الرئيسية

سامح الحضري أحد مكرمي الدورة العاشرة لمهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي

أعلنت إدارة مهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي عن أحد مكرمي الدورة العاشرة ، وهو المخرج السكندري سامح الحضري ، وسوف يضم حفل ختام المهرجان الذي سيقام بمسرح بيرم التونسي بمدينة الإسكندرية يوم 22 نوفمبر القادم تكريم العديد من نجوم الفن بمصر والوطن العربي والغربي .

والمخرج سامح الحضري تخرج في كلية الآداب من جامعة الإسكندرية قسم اللغة العربية عام 1998 ، والتحق بعد ذلك بقسم المسرح بالكلية ذاتها وتخرج عام 2010 شعبة إخراج ، وحصل على تقدير إمتياز في مشروع تخرجه تحت إشراف الرائد المسرحي الكبير سعد أردش ، واعتمد بالهيئة العامة لقصور الثقافة مخرجًا منذ عام 2003 حتى الآن ، و أخرج الحضري أكثر من سبعين عرضًا مسرحيًا حصل من خلالها على جوائز عدة ، كما عمل الحضري مشرفًا فنيًا ومخرجًا بمعهد جوته الثقافي في الفترة من 2005 إلى 2009، ثم عمل بالمملكة العربية السعودية مدرسًا للمسرح بجامعة نجران ، وعمل أيضاً مشرفًا ومستشارًا فنيًا لجمعية الثقافة ، والفنون بنجران من عام 2012 حتى 2017 ، أقام خلالها عدة ورشات للتمثيل ، بالإضافة إلى إخراجه للعديد من المسرحيات ليصل عدد أعماله الإخراجية ما يزيد عن سبعين عرضًا مسرحيًا حصل من خلالها على جوائز متعددة ، من بين هذه العروض : ” ماكبث ” ، و ” تاجر البندقية ” للكاتب الكبير ويليام شكسبير ، و”القطة العمياء” للكاتب والشاعر السكندري سامح عثمان ، و” أسطورة الفارس والبطل” ، و” موسم الدم ” ، ” المواطن صفر ” للكاتب المسرحي بهيج إسماعيل ، ” جاري التحميل” ، وآخر عروض الحضري المسرحية ” طقوس الإشارات والتحولات” للكاتب والمؤلف المسرحي العربي” سعد الله ونوس”  ، وهو العرض الفائز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة ، وجائزة جائزة أفضل دور أول نساء في المسابقة الكبرى بالمهرجان القومي للمسرح المصرى في دورته الأخيرة دورة الفنان كرم مطاوع .
يقام مهرجان ” مسرح بلا إنتاج الدولي” تحت رعاية الأستاذة الدكتورة وزيرة الثقافة / إيناس عبد الدايم ، وافتتحت فعاليات المهرجان بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية مساء يوم الأحد الماضي 17 نوفمبر 2019، والتي ستستمر حتى 22 نوفمبر على مسارح مكتبة الإسكندرية وبيرم التونسي ، وقصر ثقافة الانفوشي بمدينة الإسكندرية بمشاركة العديد من الدول العربية والدول الأجنبية بعروضهم بدورة المهرجان .
وتحمل هذه الدورة اسم الفنان السكندري الراحل ” طلعت زكريا ” ، ويرأس المهرجان د. جمال ياقوت ومدير المهرجان الفنان إبراهيم الفرن ، ويشارك في تنظيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض ، مكتبة الإسكندرية التي يرأسها د. مصطفى الفقي، والبيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، ويشارك بالجهود التطوعية حوالي خمسين شاباً وفتاة من مدينة الإسكندرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق