مهرجانات

الناقد المصري أحمد شوقي يوضح : الإقبال غير المتوقع لم يكن بسبب العرض المجاني لفيلم “الايرلندي” ، وقمنا بتخصيص شباك للصحفيين حاملي الشارات

قال الناقد أحمد شوقي، القائم بأعمال المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، أن شبابيك بيع تذاكر عروض الأفلام سجلت  إقبالا فاق كل التوقعات، مؤكدا على أن الازدحام والطوابير لم تكن للعرض المجاني لفيلم “الايرلندي” فقط، وانما كانت لمعظم أفلام اليوم وغدا، حتى أن كثيرا منها رفع لافتة كامل العدد منذ الصباح، مثل الفيلم التونسي  “بيك نعيش”، والجزائري “ابو ليلى”، و”جودي”.

​ وأعلن​”شوقي”، أن المهرجان قرر تخصيص شباك لحاملي الكارنيهات من صحفيين ونقاد، حتى يتمكنوا من حجز تذاكر الأفلام التي يرغبون في تغطيتها وإنجاز مهام عملهم بعيدا عن زحام الشباك المخصص للجمهور.

ونفى “شوقي” ما يتردد عن أن التذاكر بالكامل متاحة للجمهور، مشددا على أن المهرجان يخصص بالفعل نسبة 40 % من عدد التذاكر لحاملي الكارنيهات، وليس مسموحاً للجمهور حجزها.

كان اليوم الأول لفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، شهد توافد أعداد كبيرة من الجمهور، على شباك التذاكر، لحجز فيلم الافتتاح “الأيرلندي” للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، في عرضه الثاني الذي عرض في الواحدة من ظهر اليوم الخميس بتوقيت مصر ، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق