سينما ومسلسلات

“حجية تقية” فيلم عراقي بثيمة دينية جريئة

“حجية تقية” عنوان الفيلم العراقي الذي إختار فريق إنتاجه ثيمة جريئة لعرضها من خلال الشاشة الكبيرة وهي النفاق الديني بمعنى آخر  إستغلال الدين في غير محله لقضاء المصالح  الشخصية والتستر على رغبات بيولوجية و الذي إنتشر في مجتمعاتنا العربية لأسباب كثيرة أصبح يعتبر من أخطر السلوكيات التي تهدد علاقات الفرد  في محيط العمل كذلك الروابط العائلية وحتى العلاقات الإنسانية.
هذا هو موضوع الفيلم العراقي من النوع الروائي القصير “حجية تقية” الذي يعرض لنا قصة إمرأة كبيرة بالسن تجاوزت سن الزواج المتعارف عليه ،تستخدم الغطاء الديني لتلبية رغباتها والتستر علي أفعالها مع المجتمع العراقي.
الفيلم جاء نتيجة جهود مجموعة شباب عراقيين  قاموا بتجسيد كل أعمالهم السينمائية بجهود ذاتية  كذلك الحال بالنسبة لأعمالهم الفنية الأخرى  بدون تلقي أو الإستفادة من  أي دعم مالي سواء من  وزارة الثقافة العراقية أو منتجين خواص. الفيلم الآن في عملية المونتاج وسيتم تسجيله للمشاركة  في عدة مهرجانات عربية .

“حجية تقية”  قصة وسيناريو وحوار “محمد والي البحر” ،مدير تصوير “عدنان لفته السماوي”،تمثيل كل من الممثلين العراقيين : رباب،سجاد عقيل مصطفى حسين، مرتضى اليونسي،حسين الجبوري، مكياج “عبير احمد ربيع”، حلاقة وتجميل “محمد علي حسن” ،كواليس “حسين ضياء”، بوم مايكروفون “محمد اركان” أما الإخراج فهو ل “علي أبو تراب”.

الجدير بالذكر أن هذه المجموعة الشبابية صانعة الفيلم  يطلق عليها إسم “ثقافن”  تقوم بتنظيم والإشراف على مهرجان السماوة السينمائي الدولي السابع الذي يقام بالعراق .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق