أخبار المشاهير

بالفيديو عزاء الناقد السينمائي المصري يوسف شريف رزق الله

و فنانون يعبرون عن حزنهم بأرقى معاني الحزن والرثاء .

وارى ثراه الأخير الناقد يوسف شريف رزق الله على  إثر وعكة صحية عن عمر يناهز  77 سنة يوم 12جويلية من الشهر الجاري ، وعلى إثر هذه الفاجعة أصدر مهرجان القاهرة السينمائي بيان رزق الله واصفة إيه بأنه الرجل الذي أدخل حب السينما لقلوب الملايين .

كما نشرت جمعية نقاد السينما المصريين بيانا في صفحتها الفايشبوكية تنعي  فيه الراحل  الذي كرت  أنه  “أحد مؤسسي الجمعية والمدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي والمعلم الذي غرس حب السينما في القلوب”.

وفي تغطية خاصة بعزاء الراحل الذي أقيم في ساحة ملحقة مسجد عمر مكرم بالقاهرة أمس أين تلقى عزاء الراحل كل من زوجته وإبنه قام مراسل فلاش زومين بنقل أجواء العزاء ،وما قاله الفنانون الذين حضروا العزاء لرثاء الفانوس السحري للسينما العربية  رزق الله .

 

يوسف شريف رزق الله ناقد سينمائى مصرى ، مواليد 5 سبتمبر1942 وتوفى فى 12 جويلية  2019، اشتهر بتقديمه لبرامج “أوسكار، سينما فى سينما، وأيام ليالى”، كمان شارك الإعلامية درية شرف الدين فى تقديم الكثير من حلقاتها برنامجها الشهير “نادي السينما”.

تخرج الراحل في مدرسة الجزويت عام 1961، كما ظرس وتخرج من  كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالقاهرة سنة  1966. عمل محررا ثم رئيسا للتحرير للنشرات الإخبارية في مراقبة الأخبار باتحاد الإذاعة والتلفزيون، ثم أصبح رئيسا لقناة النيل الدولية من 1997 حتى عام 2002 ، كما شغل منصب رئيس قطاع التعاون الدولي بمدينة الإنتاج الإعلامي، ورئيس جهاز السينما بالمدينة.

وإشتهر  يوسف شريف رزق الله من خلال إعداد وتقديم العديد من البرامج السينمائية بالتلفزيون المصري منها تقديم وإعداد  رسائل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان كان وغيرهما من المهرجانات المصرية والعالمية منذ السبعينات.

كما شارك في لجان التحكيم لمهرجانات سينمائية عديدة عربية منها  وأوروبية ، وقد شغل منصب سكريتير فنى لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى منذ عام 1987 ثم أصبح مديرا فنيا للمهرجان منذ سنة 2000.

وبهذا المصاب الجلل  تتقدم الأسرة الصحفية لموقع فلاش زومين بخالص العزاء لأسرة الراحل “يوسف شريف رزق الله .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أكتب تعليقك هنا

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: