الرئيسيةمهرجانات

“الفارس والأميرة “أول فيلم عربي من نوع الرسوم المتحركة وأول الأفلام المشاركة في مهرجان الجونة

أعلنت  و أكدت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عبر موقعها الإلكتروني عن مشاركة أول فيلم روائي مصري مصور من نوع أفلام الرسوم المتحركة  بعنوان “الفارس والأميرة  The Knight &Princess ” في دورته الثالثة التي ستقام في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر 2019،حيث سيكون العرض هو العالمي الأول قبل طرحه في أكتوبر لنفس السنة الجارية .

الفيلم قصته مستوحاة  من مغامرة  محارب عربي حقيقي في القرن السابع ، إسمه “محمد بن القاسم ”  في سن الخامسة عشرة  كان يتخيل عشان الشعب اليافع  أنه ليس هناك مستحيل فأخذ على عاتقه مهمة إنقاذ النساء والأطفال الذين اختطفهم القراصنة في البحر الهندي فعندما كان عمره 17 عامًا  كان محمد بن القاسم مستعدًا لمواجهة الملك الطاغية” داهر” فغادر مسقط رأسه البصرة بالعراق مع صديق عمره “زيد” ورفقة معلمه ” أبو الأسواد ” في مغامرة صعبة لتحرير السند. يقدم  الفيلم تجارب  مثيرة ساعدت على أن يصبح ذلك المغامر  القائد العظيم  لاحقًا.

الفيلم من تأليف وإخراج “بشير الديك” و يعرض الفيلم أصواتًا من مجموعة رائعة سبق لها تجارب في مثل هذا النوع من الاعمال لكن مسلسلات وهم : محمد هنيدي ، دنيا سمير غانم ، مدحت صالح ، ماجد الكدواني ، ليكا الخميسي ؛ إلى جانب  الايقونة التي غابت عنا الممثلة ” عبلة كامل”  ، عبد الرحمن أبو زهرة ، المرحومة أمينة رزق ، المرحوم سعيد صالح. تم تصميم تصاميم الشخصيات من قبل المرحوم مصطفى حسين.

وفي تصريحات لكل من مدير مهرجان الجونة السينمائي “إنتشال التميمي” والمدير الفني “أمير رمسيس ” صرح الأول ودائما عبر موقع المهرجان  قائلا :

“نحن فخورون بعرض أول فيلم روائي مصري رسوم متحركة تم إنشاؤه من قبل طاقم عربي ، عمل جاهدا على دخول عالم هذا النوع من الافلام ، لا يمثل الفيلم علامة فارقة مهمة بالنسبة لصناعة السينما العربية فحسب ، بل يعتبر حافزا  أيضًا على اتخاذ خطوات حاسمة نحو توسيع آفاقه من خلال نوع يجسد الإبداع والخيال والموهبة في ضوء جديد تمامًا في المنطقة العربية .

أما “أمير رمسيس المدير الفني فقال :  “نحن سعداء بعرض فيلم ” الفارس والأميرة  The Knight & The Princess ” في الدورة الثالثةمن مهرجان  الحونة السينمائي الدولي. فمن المؤكد أن هذا سيضيف قيمة إلى مجموعتنا ، حيث إنه ليس فقط الفيلم الاول الذي يقدم صناعة سينمائية منوهذا النوع الذي كان من الصعب إنتاجه في صناعة السينما المصرية والعربية ، ولكنه يمثل أيضًا عودة الكاتب والمخرج بشير الديك ، أحد أكثر الفنانين شهرةً .

وكذلك صرح منتج الفيلم عباس بن العباس : صنع هذا الفيلم كان تحديًا كبيرًا. لقد بدأنا هذا المشروع قبل 20 عامًا وواجهنا عقبات الإنتاج على طول الطريق. ومع ذلك ، لم نسمح لهم لم نيأس، لقد واصلنا العمل في الفيلم وجعلنا مهمتنا إثبات أن لدينا ما يلزم لإنشاء فيلم رسوم متحركة عربي دون الاعتماد على الخبرة الأجنبية.

و أردف: نحن سعداء لعرض فيلمنا في مهرجان الجونة  السينمائي الدولي ، والذي نعتبره أحد المهرجانات البارزة في المنطقة. ونأمل أن تسهل هذه الخطوة عملية توزيع الفيلم في وقت لاحق ، حيث قد نواجه عقبات مشابهة لما تواجهه الأفلام المستقلة الأخرى بشكل عام .

المصدر منقول من موقع مهرجان الجونة السينمائي

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أكتب تعليقك هنا

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: