سينما ومسلسلات

دائرة السينما والمسرح العراقية تحتفل بـفيلم “موصل 980”

إحتفلت دائرة السينما والمسرح عن إعلان مشاركة فيلم الروائي القصير “موصل 980” عن مشاركة في مهرجان أوسكار ممثل عن العراق , جاء الإعلان بكلمة للسيد وزير الثقافة “د. عبد الامير الحمداني” وسط حضور رسمي و دبلوماسي و ثقافي و جماهيري و إعلامي كبير ومجموعة من الفنانين العراقيين منهم الموسيقار”نصير شمة” و نقيب الفنانين العراقيين “د. جبار جودي ” و المدراء في وزارة الثاقة العراقية و وسفراء عرب وأجانب.

في بداية الحفل الذي نظمة و أشرف على تنظيمه مدير عام دائرة السينما والمسرح “د. احمد حسن موســـى” وبالتعاون مع مع دائرة العلاقات الثقافية العامة ، تم إلقاء السلام الجمهوري العراقي ثم قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق  كما في بداية الحفل قام الفنان” مازن محمد مصطفى” مدير المسارح الذي كان عريفأ للحفل وهو يدعو وزير الثقافة لالقاء كلمتة وبعدها قام المدير العام لدائرة السينما والمسرح “د. موســى”  بتقديم درع الى وزير الثقافة هو ( الثور المجنح ) وذلك لدعمة وحرصة الطاقات السينمائية العراقية .
رسالة مخرج العمل
تناول الفيلم حكاية فتاة أيزيدية بعمر الورود حاولت الهروب من خاطفيها عبر التنكر بزيهم المعتم .. لتنتهي إلى سيارة مفخخة تحاول الهروب من خلالها إلى الحرية والأمل.

اظهر المزيد

ماجد لفتة العابد

صاحب ومدير مجلة سفن آرت - العراق

مقالات ذات صلة

أكتب تعليقك هنا

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: