سينما ومسلسلات

بالدّارجة التونسية “المايسترو ” 20 حلقة عن الإصلاحات والتأهيل

 المايسترو، El Maestro، مسلسل درامي بالدارجة التونسية في عشرين حلقة يُعرض في شهر رمضان على التلفزة الوطنية التونسية.
الفكرة كانت دائماً ما تجول في ذهن المخرج لسعد الوسلاتي..لم يسبق أن تمّ التطرّق إلى سجون الأحداث، و اليوم صار من الواجب التحدّث عن ذلك و الكشف عمّا يدور في أروقة الإصلاحيات..حتّى جاء ذلك اللقاء الذي جمع المخرج بالموسيقار رياض الفهري. دار الحديث حول تجربة رياض الفهري في أحد مراكز الأحداث أين قام بتدريس الموسيقى للأطفال السجناء و تحوّلت التجربة إلى فكرة تبلورت فيما بعد لتصبح نصّاً لمسلسل درامي للسعد الوسلاتي، رياض الفهري و المؤلّف عماد الدين الحكيم، تمّ الإستماع فيه لشهادات حيّة و تسجيلها..
المايسترو هو سرد لقصص تُراوح بين الطرافة و التفاصيل المؤلمة.. المايسترو هو أيضاً محاولة للإجابة على أسئلة عديدة، هل يستطيع الفنّ تغيير الواقع ؟ هل أصبح من الضروري مراجعة النظم الردعيّة بالمؤسسات الإصلاحيّة ؟ هل تقوم الإصلاحيّات فعلاً بدورها في الإصلاح و التأهيل ؟ كيف يمكن إدماج من زلّت بهم القدم و هم أحداث من جديد في المجتمع ؟ الأسئلة عديدة..و الإجابات ستكتشفونها مع حلقات المسلسل..المايسترو !

يجمع المايسترو ثلّة من نجوم الدراما التونسية حيث يشارك في أحداثه كلّ من أحمد الحفيان، فتحي الهداوي، درة زروق، غانم الزرلي، وجيهة جندوبي، شاكرة رماح، رياض حمدي، منتصر التبّان، مريم حسن، سناء الحبيب، مالك بن سعد، نذير بواب، حكيم بومسعودي، حسام الساحلي، أميمة مطيمط، و ضيف شرف المسلسل رؤوف بن عمر مع مشاركة خاصة لمريم بن حسين، إلى جانب العديد من الوجوه الجديدة و الاكتشافات.

المايسترو، مسلسل من 20 حلقة من إنتاج التلفزة الوطنية التونسية و تنفيذ إنتاج لشركة DIGIPRO، سيتّم عرضه على القناة الوطنية الأولى في رمضان 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق