مسرح

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي كرم الفنان اسماعيل عبد الله.

تقديراً لإبداعاته المسرحية منذ مطلع الثمانينات مخرجاً وممثلاً وكاتباً، كرّم مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الأستاذ اسماعيل عبد الله أمين عام الهيئة العربية للمسرح، ضمن تكريم المهرجان لعدد من المسرحيين منهم المسرحي الكبير يوجينو باربا، وليلى طاهر، ومصطفى رجب ومحيي الدين اسماعيل، وكاترين مارناس.
من الجدير بالذكر أن المكرم اسماعيل عبد الله قد استطاع أن يترك بصمة واضحة في مجرى كتابة النص وصياغة العرض المسرحي الإماراتي، كما استطاع أن يتبوأ بالمسرح الإماراتي مكانة متقدمة عربياً.
هذا وقد شارك اسماعيل عبد الله في تأسيس الفرق المسرحية الإماراتية، كذلك فقد قاد وشارك العديد من أعمال المؤتمرات واللجان المعنية بالمسرح، ولا زال يتسنم رئاسة مجلس إدارة جمعية المسرحيين في الإمارات.
إضافة إلى المسرح فقد قدم اسماعيل عبد الله للدراما التلفزيونية أعمالاً مهمة، منها، لو أني أعرف خاتمتي، ومسلسل خيانة وطن.
اللجنة العليا لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي تعتبر تكريم اسماعيل عبد الله أمراً أساسياً لتقديم نموذج مسرحي عربي مشرق الإنجاز والمسيرة للشباب المسرحي العربي وغير العربي الذي يستهدفه المهرجان.
اسماعيل عبد الله بدوره يعتبر أن لهذا التكريم الذي ناله من هذا المهرجان إلى جانب القامات المسرحية في هذه الدورة يكتسب أهمية كبيرة إضافة لكونه يكرس سياسة الاعتراف وتعزيز الجهود والمبدعين من أصحاب المنجز المسرحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق