أخبار المشاهير

رسالة المخرجة اللبنانية “نادين لبكي” رئيس مسابقة “نظرة ما” بمهرجان كان

مخرجة فيلم ” كفرنانحوم ” اللبنانية “نادين لبكي ” التي ظفرت بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الدورة الحادية والسبعين لسنة 2018  حيث تركت بصمة حب بحضورها لفعاليات المهرجان،وكذلك بفيلمها الذي قدمت من خلاله حالة إنسانية لطفل تمرد على أوضاعه المعيشية البائسة التي صنعها له المحيط الاجتماعي والسياسي الذي يعيش فيه رافضا الرضوخ له ،وإعادة صياغة تفاصيل حياته من جديد.

هذه المخرجة والسيناريست التي كانت بدايتها في مجال إخراج الكليبات ،تعود للعام الثاني على التوالي ،لتصنع الفارق ببصمة أخرى ستسجلها كرئيسة لجنة مسابقة “نظرة ما ” ،وهذا ما أُعلن عنه اليوم من خلال الموقع الإلكتروني لمهرجان كان السينمائي .

وفي رسالة تحمل في حروفها كل الفرق لتصنع معنى جميل نشر الموقع راح على لسان “لبكي ” التي وجهت كلامها لمخرجي الأفلام المشاركة في هذه المسابقة ،بإحساس مخرجة لها في عشق عدسة الكاميرا الحب الكثير فقالت ” بالنسبة لعائلتي من المخرجين الذين ستكون أفلامهم في مهرجان “Certain Regard” هذا العام ، أود أن أقول ، أنه في طفولتي كنت أمضي ساعات مسمّرة أمام  نافذة غرفة نومي أشاهد العالم الذي يأخذ الحياة ، هذه هي نفس العيون التي ستشاهد أفلامكم  “.

“نادين لبكي” إضافة لكونها مخرجة وسيناريست فهي أيضا ممثلة ،إستطعت أن تكونة السبّاقة لتحمل صفة أول إمرأة عربية يترشح فيلمها “كفرنانحوم ” لمسابقة أفضل فيلم ناطق باللغة الأجنبية في الأوساكر ،كذلك كان من ضمن ترشيحات أفلام غولدن غلوب عن فئة أفضل فيلم  أجنبي .

ستبدأ مسابقة “نظرة ما “Un Certain Regard” جلساتها يوم 15 ماي ، بعد سهرة للتعريف بأعضاء   لجنة التحكيم ، في يومٍ  هو  التالي من حفل إفتتاح الدورة 72 من مهرجان كان السينمائي الموافق ل يوم الثلاثاء 14 ماي ،أما الإعلان عن جوائز المسابقة  فسيوافق يوم الجمعة 24 ماي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أكتب تعليقك هنا

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: