فلاش باك

النمر الأسود حسب المنتج” نجيب رمسيس” لا يليق للوقوف أمام السندريلا

نمر السينما العربية “أحمد زكى” الراحل الذي ترك بصمة راسخة في تاريخ السينما المصرية برصيد أفلام وأدوار لا تشبه غيرها من حيث طبيعة الأدوار ،وأدواته كممثل و التي تميز بها ، وقفت أمام الممثل المصري “أحمد زكي ” العديد من نجمات السينما المصرية منذ سبعينيات القرن الماضي إلى حين وافته المنية ،ومن بين تلك النجمات سندريلا الشاشة الفنانة الراحلة “سعاد حسني” التي شاركته بطولة عدة أفلام ، كما كان أول دور بطولة مُطلقة له أمامها  في فيلم شفيقة ومتولي عام 1978 وقدم بعدها العديد من الأفلام البارزة.

النمر الاسود وهو أكثر الألقاب التي إشتهر بها في عالم السينما ،كاد يكون ذلك الطالب الجامعي المدعو “إسماعيل الشيخ” في فيلم “الكرنك ” ويقف للمرة الخامسة  أمام الممثلة “سعاد حسنى” أحد أبطال الفيلم ،لكن أسند الدور للنجم “نور الشريف” بسبب  المنتج المصري “نجيب رمسيس” الذي رفض”زكي” قائلا : ” ده أسود و شكله وحش ” متحججا بإعتبار “سعاد حسنى” نجمة لها سيط كبير أنذاك  .

،الممثل الأسطور ” أحمد زكى”  إنقهر وقتها وأخفى في قرارة نفسه ما شعر به بعد عزله عن أخذ الدور إلى أن أفرج عن ما إختلجه وأخفاه طوال 13سنة فتحدث  لآول مرة عن هذا الموضوع فى برنامج تليفزيونى ، وصرّح أنه تضايق فى البداية لكن أخذ من الموضوع دافعا كبيرا ليحقق كل أحلامه في أن يصبح و يبقى من أهم و أعظم فنانين جيله ،حيث فعلا أصبح فيما بعد قطبا من أقطاب السينما المصريةو محل إهتمام المنتجين و المخرجين و أجمل الفنانات.

في رصيده من أدوار أمام السندريلا 4 أفلام و مسلسل ” هو و هى” هذا المسلسل الذي أيضا إعتبر البعض أن “سعاد كسني “لا ينفع أن تحب فيه النمر الأسود ” أحمد زكي ” .
رصيده ليس بعدد الأفلام لكن رصيده يحتسب بأهمية الأدوار التي قام بها من خلال 16 فيلم و7 مسرحيات و 7 مسلسلات حصل على ثلاث جوائز خلال حياته : جائزة عن فيلم “طائر علي الطريق” في مهرجان القاهرة،جائزة عن فيلم “عيون لا تنام” من جمعية الفيلم، جائزة عن فيلم “امرأة واحدة لا تكفي” من مهرجان الإسكندرية عام 1989.

رحل عن العالم يوم 27 مارس 2005 إثر صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 56سنة تاركا وراءه فيلم العندليب الذي لم يكمل تصوير مشاهد البطولة فيه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق