مهرجانات

“منى هلا” تتسلم جائزةفيلم ليل خارجي بالأقصر وتهديها لروح “أسامة فوزي”

تسلمت الفنانة المصرية “منى هلا” منذ قليل جائزة لجنة التحكيم التي فاز بها فيلمها “ليل خارجي” في المسابقة الرسمية لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية .
“منى” أهدت الجائزة للمخرج الراحل “أسامة فوزي” الذي رحل منذ عدة أشهر والذي صادفت أيام المهرجان ذكرى ميلاده وبكت منى بعد اهداءه الجائزة،حيث تسلمت الجائزة في حضور “هالة لطفي” منتجة الفيلم و”شريف الدسوقي” أحد أبطاله.
وهو الفيلم المصري الوحيد في هذه المسابقة .
الفيلم مثل مصر في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018، و شارك في مهرجاني : مراكش، و ستوكهولم، وذلك بعد عرضه العالمي الأول في تورونتو الذي حاز اعجاب النقاد و بيعت كل تذاكل حفلاته.
وتدور أحداثه عن ثلاثة أشخاص من عوالم لا يمكن أن تتلاقى يجدون أنفسهم مضطرين لقضاء ليلة سويا، يخالفون فيها شكل الحياة التي إعتادوها، ”مو“ المخرج الشاب الذي يصارع من أجل عمل فيلمه الجديد، ”توتو“ بائعة الهوى التي تقابلهم للمرة الأولى، و”مصطفى“ سائق التاكسي الذي تتحول ليلته لصراع بينه وبين ”مو“ يحاول كلا منهما اثبات القوة والقيادة، بينما تقع ”توتو“ بين رحي هذا الصراع. في تجربة تستغرق ليلة كاملة يكتشفون فيها القاهرة في أعماقها الشعبية في ظلام الليل، ويعيدون إكتشاف ما ظنوا أنهم يعرفونه عن أنفسهم وعن علاقاتهم، و يحاول ”مو“ معرفة كيف يستطيع ثلاثة أفراد من ثلاثة طبقات إجتماعية مختلفة، وتوجهات أخلاقية وفكرية متباينة، التعايش داخل عربة تاكسي صغيرة في مدينة مزدحمة.
وهو من بطولة : كريم قاسم ومنى هلا وشريف قاسم ومشاركة متميزة لعدد كبير من النجوم من ضيوف الشرف هم بترتيب ظهورهم بالعمل علي قاسم وأحمد مجدي وبسمة وأحمد مالك وعمرو عابد.
ومن تأليف شريف الالفي وإخراج أحمد عبد الله السيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق