الرئيسيةسينما ومسلسلات

“نقاب الروح ” فيلم عن الواقع الراهن والمتغير

المخرج السوري "علاء الصحناوي " مستعد لبدأ رحلته العالمية

إنه الفيلم السوري  الذي سيبدأ قريبا رحلته العالمية في أهم المهرجانات السينمائية العالمية “نقاب الروح ” الذي إنتهى منذ زمن قريب مخرجه والمؤلف السوري “علاء صحناوي ” من العمليات الفنية لفيلمه الذي يقدم من خلال قصته  قضية إنسانية عالمية عن الجرائم التي ترتكب بحق الطفولة من قبل المافيا العالمية التي أصبحت تتاجر في الشعوب الضعيفة و تستغل الدول الفقيرة والمسلوبة من حريتها وسيادتها بسبب الحروب الإقليمية والصراعات الايديولوجية تحت مسمى تطهير العالم من الحركات التطرفية،هذه السياسات وقراراتها التي  يصبح البشر الأبرياء فيها سلعة بأيدي القوى ذات النفوذ والطبع الإجرامي .

والفيلم يمزج  أيضا بأسلوب جديد بين الواقع والصراعات النفسية للبشر الناتجة  عن الرعب الذي أصبح يمثل واقع بشع ،خاصة أن القيم الإنسانية المتأثرة بالمصالح أظهرت نوعا ليس بجديد من أعمال الخير التي تخفي خلفها جرائم إنسانية كتلك الوجوه المبتسمة التي تخفي خلفها أرواحاً شريرة.

لكن حسب الواقع الراهن والمتغير ،فهو أشبه ب “نقاب الروح ” الأشد عتمةً من نقاب الوجوه.. الفيلم من بطولة النجم ” وائل شرف” و ” رواد عليو” و ” جوان الخضر”، “هيا مرعشلي” و”مجد مشرف” والفنانة القديرة “مريم علي” والفنانة القديرة” قمر مرتضى ” ومجموعة من الفنانين الشباب والأطفال.والفيلم دعوة من المخرج بلغة سينمائية وبصرية وإنسانية لقضية عالمية تمس العالم أجمع سيكشف عنها الفيلم في عروضه القادمة.

المخرج علاء صحناوي له تجارب متميزة في الإخراج السينمائي والتي نال عنها جوائز عالمية كفيلم ” مخاض الياسمين ” الذي حصد به 5 جوائز من مهرجانات منها مهرجان (تورنتو ) حيث يعتبر الفيلم الروائي القصير و العربي الوحيد الذي وصل إلى نهائيات المهرجان ونافس خمسة أفلام عالمية (كندي، أميركي، فرنسي) ،كما حصد جائزة الإخراج الذهبية من مهرجان (لوس انجلوس).

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أكتب تعليقك هنا

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: