الرئيسيةمهرجانات

“شخصية العام العربية السينمائية ” لمهرجان برلين يحصدها منتج عربي .

كرمت إدارة مهرجان برلين السينمائي في دورته الـ 69، المؤلف والمنتج محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لحصوله على شخصية العام.
تعذر على حفظي الحضور لمهرجان برلين بسبب إنتهاء تأشيرة جواز سفره الخاص، حيث يعلم بتكريمه إلا قبل وقت قليل من بداية فعاليات المهرجان،الوقت الذي لم يسمح للسفر لحضور تكريمه بنفسه، ولكن فاجأته إدارة المهرجان بالاتصال به عن طريق برنامج «سكايب» لحضور تكريمه أون لاين.

يذكر أن مركز السينما العربية، بالتعاون مع مجلة هوليوود ريبورتر، قد أعلنا عن اختيار المؤلف والمنتج “محمد حفظي” لمنحه جائزة شخصية العام العربية السينمائية.

تولى حفظي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، و اُختير عضوًا للجنة تحكيم مسابقة آفاق في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، و أنتج عددًا كبيرًا من الأفلام التي حازت على نجاح الجمهور وإشادة النقاد، من بين أفلامه “يوم الدين” الذي كان عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي.
محمد حفظى كان أو سيناريو له يخرج للنور مع النجم هانى سلامة وأحمد حلمى وحلا شيحة فى فيلم “السلم والثعبان”، الذى حقق نجاحاً كبيراً وحقق أعلى الإيرادات فى السينما وقتها، وبعد النجاح الذى حققه قرر كتابة فيلم “تيتو” للنجم أحمد السقا وحنان ترك .

تعاون مع النجم مصطفى شعبان ونيللى كريم وكتب سيناريو فيلم “فتح عينيك” وبعدها توالت أعماله السينمائية والتى منها “ملاكى إسكندرية” للفنان : ( أحمد عز وغادة عادل والراحل خالد صالح)، وفيلم (التوربين) لأحمد رزق وشريف منير.

فيلم “ورقة شفرة” يعد أول أعماله الإنتاجية فى السينما عام 2008، وبعدها فيلم “زى النهاردة” عام 2007.

محمد حفظى إقتحم أيضا الإنتاج فى الدراما التليفزيونية، فقد شارك فى إنتاج مسلسلى (سابع جا) الذى حقق نجاحاً جماهيرياً وقت عرضه على التليفزيون، و”أنا شهيرة وأنا الخائن” الذى يعرض حاليا على الـ CBC.
ويعد محمد حفظى هو مؤلف فيلم “أسوار القمر” للنجمة منى زكى وعمرو سعد وآسر ياسين، للمخرج طارق العريان.

أنتج العديد من الأفلام منها “الشيخ جاكسون، وهيبتا، واشتباك، البحث عن أم كلثوم، على معزة وإبراهيم”، وشارك فى إنتاج :يا طير يا طاير” وكان منتجا منفذا لفيلم أمريكى بعنوان (The Pyramid ).

ومن قبل تولّى إدارة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، وأفلام التحريك وكانت دورة ناجحة ومميزة جدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق