مهرجانات

إفتتاح مهرجان برلين السينمائي الدولي الدورة 69 .

و رئيس المهرجان “ديتر كوسليك” واثق من تميز هذه الدورة

افتتح اليوم مهرجان برلين السينمائي الدولي في نسخته 69 بحضور عدد هام من نجوم هوليود و العالم ، و سيتم عرض 17 فيلمًا في المسابقة الرسمية والذي تتضمن الفيلم الإسباني “إيليزا ومارسيلا”، إنتاج شركة (نتفليكس الترفيهية).
فيلم “إيليزا ومارسيلا Elisa & Marcela” للمخرجة الإسبانية “إيزابيل كويكسيت”، هو دراما بالأبيض والأسود، يحكي عن القصة الحقيقية لامرأتين تزوجتا في إسبانيا عام 1901م ، بعد تبني أحدهما للهوية الذكورية.
يعد هذا الفيلم الأول لـ (نتفليكس) ، الذي يتنافس على جائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي لعام 2019م ، كما أنه العرض العالمي الأول للفيلم خلال فعاليات المهرجان الدولي.
هذا و قد أعلنت إدارة مهرجان برلين السينمائي الدولي عن الأفلام المرشحة لجائزة المهرجان المعروف باسم (الدب الذهب)، والتي بلغ عددها 17 فيلمًا من أصل 400 فيلم، تم تقديمها من قبل المنتجين الفنيين والشركات، من جميع أنحاء العالم.
وقال رئيس المهرجان “ديتر كوسليك” في أحد تصريحاته أن المهرجان في دورته الـ 69 سيجتذب أشهر الوجوه الفنية السينمائية، والنقدية الفنية”، إلا أنه لم يفصح عن تلك الأسماء.
وعبر عن سعادته بأن الفنانة الألمانية “جوليت بينوش” هي من ترأس لجنة تحكيم المهرجان، وتهكم مازحًا على نجوم الأوسكار، الذين يصعب إرضاؤهم، بحسب وصفه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أكتب تعليقك هنا

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: